تختص إدارة الشؤون المالية والإدارية بما يلي:
- تنفيذ القوانين واللوائح والنظم المالية والإدارية المتعلقة بعمل الهيئة.
- إعداد مشروع الموازنة السنوية للهيئة وحسابها الختامي، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
- الإشراف على تنفيذ الاعتمادات، وتدقيق حسابات الإيرادات والمصروفات.
- إعداد مستندات الصرف، وسائر المعاملات المالية الأخرى.
- تحصيل الإيرادات والرسوم ومقابل الخدمات التي تؤديها الهيئة.
- مباشرة جميع الأعمال الخاصة بشراء المواد والمستلزمات والأثاث والأجهزة.
- القيام بأعمال المشتريات والمناقصات والمزايدات، وفقاً للقواعد والأنظمة المعمول بها في الدولة.
- توفير احتياجات الهيئة ووحداتها الإدارية المختلفة من المستلزمات والأجهزة اللازمة لأداء مهامها، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
- توفير خدمات النظافة والضيافة والخدمات العامة الأخرى والإشراف عليها.
- وضع خطط صيانة وتأثيث مباني الهيئة، ومتابعة تنفيذها، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
- وضع خطط الأمن والسلامة ومتابعة تنفيذها.
- تسليم واستلام وتصنيف وقيد البريد الصادر والوارد، وتنظيم أرشيف الهيئة، وحفظ الوثائق حسب القانون، ووفقاً لأحدث الطرق.
- إدارة الأصول والإشراف على حُسن استخدامها واستغلالها، وتحديث قاعدة بياناتها وإعداد التقارير الدورية بشأنها.
- الإشراف على مخازن الهيئة.
- القيام بجميع أعمال الخدمات الإدارية.