خدمة ساعد
خدمة ساعد

  • شارك هذه الصفحة

إدارة الموارد البشرية

تختص إدارة الموارد البشرية بما يلي: 

  1. تنفيذ القوانين واللوائح والنظم المتعلقة بشؤون الموظفين. 
  2.  إعداد الدراسات الخاصة بتخطيط الموارد البشرية بالهيئة، وتحديد احتياجات الهيئة من الوظائف والموظفين، بالتنسيق مع الجهة المختصة والوحدات الإدارية المختلفة. 
  3.  إعداد مشروع وصف وتصنيف وترتيب الوظائف، ومتابعة تنفيذه وتطويره. 
  4.  إعداد مشروع موازنة الباب الأول، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية. 
  5.  تنفيذ إجراءات تقييم أداء الموظفين. 
  6.  القيام بإجراءات التعيين والنقل والندب والإعارة. 
  7.  دراسة استحقاق الموظفين للإجازات، وفقاً للقانون.
  8.  إعداد الدراسات الخاصة بالهيكل الوظيفي للهيئة، وتقديم المقترحات اللازمة لتطوير التنظيم الإداري بها. 
  9.  تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي الهيئة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المختلفة، ومتابعة تنفيذها، وتقييم مدى الاستفادة منها. 
  10.  اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخصيص السكن الحكومي لموظفي الهيئة، وصرف بدل الأثاث لموظفي الهيئة، بالتنسيق مع الجهات المختصة. 
  11.  وضع وتحديث قواعد البيانات الخاصة بشؤون موظفي الهيئة.
الهيئة العامة للجمارك © 2020